/Municipality

سفير اليابان زار بلدية عاليه وجال في السمبوزيوم
04 تموز 2016

زار سفير اليابان سيتشي اوتسوكا " مقر بلدية عاليه في سراي المدينة، في زيارة تعارف، حيث استقبله رئيس البلدية وجدي مراد في مكتبه، في حضور عدد من اعضاء المجلس البلدي، وجرى حديث عن المشاريع المستقبلية للبلدية وأطر التعاون مع والسفارة.

بعد اللقاء، تبادل السفير ورئيس البلدية هديتين رمزيتين.

وقال مراد: "ان هدف زيارة السفير الياباني السيد اوتسوكا هي زيارة تعارف واطلاع وليس التعرف الى المدينة، فهو يعرفها منذ 1977 حيث كان يسكن في بلدة شملان وكان يزور مدينة عاليه دائما وهو يعرفها جيدا وتحدث كم كان يرتاح الى الأجواء فيها، وهو زارها مرات عدة وزار ايضا مركز التعرف الى الحياة البرية في المدينة".

واضاف: "ان السفير اوتسوكا كان مستمعا اكثر منه متحدثا وسألنا عن المشاريع المستقبلية للبلدية الجديدة وكان متفهما للطروحات التي تحدثنا بها".

وتابع: "ان السفير الياباني اشار الى التقديمات والمساعدات لمدينة الدكوانة واماكن اخرى وخصوصا مساعدة المستوصفات بحيث قدموا الى بعضها جهاز تصوير شعاعي، وأخذ علما عن تطلعاتنا حيال مشاريع المستقبل، ونحن متفائلون بمساعدات الجمعيات والمستشفى. وآمل ان نحصل على هذه المساعدات ونتمنى ان يكون هناك تعاون في المستقبل، وهو استمع من عدد من اعضاء المجلس البلدي عن المشاريع وخصوصا موضوع موقف السيارات عند مستديرة عاليه، على عقار تبلغ مساحته 560 مترا مربعا، اضافة الى الموضوع الاهم وهو الطريق الدائري والذي يصل الطريق الدولية في عاليه ببلدة عين السيدة في القضاء، مما يخفف زحمة السير في المدينة والاهم في هذا المشروع عند انجازه وقف عبور الشاحنات من المدينة الى بلدات اخرى".

وختم: "زرنا عام 2001 السفارة ونتيجة لذلك قدموا الينا منحوتة للنحات الياباني ساتيروا تساتو، وهي موجودة في السمبوزيوم، وكذلك زرنا السفارة في احتفال تكريم لفتاتين من عاليه انهتا دراسة دكتوراه في الذرة في اليابان وهما ابنتا حافظ المشطوب. ويقول السفير ان هناك طالبين من عاليه في اليابان من الطلاب المميزين".

بعدها، جال السفير اوتسوكا في المعالم السياحية في عاليه وخصوصا في موقع السمبوزيوم في رأس الجبل، واطلع على الاعمال الفنية والمنحوتات.

من يملك التاريخ يملك المستقبل

وجدي مراد

النشرة الإلكترونية إبقى على إطّلاع

تسجل الآن