/Municipality

حقيقة مخالفة حفر بئر مياه
09 تشرين ثاني 2018

لمن يهمه الامر . النظافة مسؤولية المواطن بالدرجة الاولى. والاوساخ من فعل الانسان وليس من فعل الطبيعة. نلفت عناية اهالي وسكان مدينة عاليه الكرام الى أن الاوساخ والنفايات التي تتجمع وتؤدي الى انسداد الاقنية والمجاري والتي تعمل فرق قسم الأشغال في البلدية على معالجتها على مدار الساعة، هي بفعل الإنسان وتصرفاته المجحفة بحق الطبيعة وليس بسبب العوامل المناخية.

في الصور المرفقة مثالاً على ذلك: حفارة بئر ماء ارتوازي تعمل لحفر بئر في عقار عائد للدكتور حسيب المحترم في شارع البسين قرب مصلحة المياه دون الحصول على التراخيص الفنية من وزارة الموارد المائية ومن بلدية عاليه والتي قام المشرفون على حفر البئر برمي الاوساخ والأتربة الناتجة عن عملية الحفر في الاقنية الرئيسية مما ادى الى انسداد هذه الاقنية من مكان الحفر حتى المدينة الرياضية علما ان هذه الاقنية قد شيدت حديثا من قبل البلدية بمواصفات فنية عالية كي تتناسب مع حجم الامطار والعواصف.

نرجو من اهالينا الكرام التوجه الى المكان لمعاينة الاضرار ومشاهدة المخالفات والانسداد اللاحق بالاقنية التي بلغت كلفة اشادتها عشرات الملايين. مع العلم أن رمي مخلفات هذا البئر في الاقنية العامة هو تعدي على املاك المواطنين والأملاك العامة للدولة اللبنانية وقد يسبب هذا العمل ضرراً للمواطنين في ممتلكاتهم بالطوفان. لذا سوف تقوم البلدية بالإجراءات اللازمة.

نتمنى على صاحب العقار ابراز التراخيص الذي يدعي انه استحصل عليها للقيام بعملية الحفر اذا كانت موجودة.

من يملك التاريخ يملك المستقبل

وجدي مراد

النشرة الإلكترونية إبقى على إطّلاع

تسجل الآن