/Municipality

أخبار و نشاطات
"جمعية المرأة الدرزية" تنظم يوماً صحياً بالتعاون مع "اللبنانية الأميركية"
29 كانون ثاني 2019

للسنة الثانية على التوالي، وضمن النشاطات التي تعنى بالشأن الصحي، نظمت جمعية المرأة الدرزية برعاية بلدية عاليه، وبالتعاون مع نخبة من أطباء وطلاب الجامعة اللبنانية الأميركية LAU،  يوماً صحياً طويلاً وحاشداً في مركز جمعية المرأة الدرزية بالمركز الصحي الاجتماعي عاليه، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة مساءً، شمل منطقة عاليه والبلدات المجاورة، تحت إشراف رئيسة الجمعية السيدة كاميليا حليمة بلان وسيدات الجمعية  وفريق العمل في المركز الصحي الاجتماعي-  عاليه، الذي ساهم بكفاءات فريق العمل بإنجاح هذه الحملة.

وتخطت أعداد المرضى الذين طالتهم الحملة  327 مريضاً، وشملت الشباب والصبايا والمسنين، والأطفال. وهذه الفحوصات هي أولية ارشادية وقائية توجه المشاركين الى المكان االمناسب لمتابعة أحوالهم الصحية والأهم التثقيف الصحي والتوعية.

 وتولى العمل فريق من الأطباء المتخصصين  الذين أجروا فحوصات شملت:  فحص وتخطيط القلب، ضغط الدم، التغذية وفحص الكوليسترول والتريغليسريد والسكري، فحوصات نسائية، الأمراض الجلدية، وصحة عامة، وترقق العظام وفحوصات الأعصاب والجلطات الدماغية. 

وكان  الهدف من هذه  الحملة ليس فقط التوفير المادي على الناس، إنما الوقاية الطبية التي لا يعطيها المواطن أهمية كافية والتي بدونها يستفيق الناس ليجدون أنفسهم مرضى .

إن الوقاية الطبية وإجراء الفحوصات المسبقة والعلاج المبكر والفعال أساسي للحد من الأمراض. ولتشجيع الناس على الخضوع لهذه الفحوصات جرى تنظيم هذه الحملة في مركز  جمعية المرأة الدرزية - عاليه 

وتوجهت أسرة جمعية المرأة الدرزية ممثلة برئيستها السيدة كاميليا حليمة بلان والسيدات أعضاء الجمعية بتقديم جزيل الشكر والتقدير لرئيس بلدية عاليه الأستاذ وجدي مراد وأعضاء المجلس البلدي. خصوصاً وأن بلدية عاليه كانت وستبقى الحاضنة والداعمة  لكافة نشاطات الجمعية. 

 

 

من يملك التاريخ يملك المستقبل

وما هو غير ممكن اليوم ممكن غدا

وجدي مراد

النشرة الإلكترونية إبقى على إطّلاع

تسجل الآن