/Municipality

توزيع جوائز مسابقة “غرين يور سكرين” على الفائزين في عاليه
30 آب 2017

برعاية وزارات الشؤون الاجتماعية، التربية، البيئة والسياحة وشركة "Canon" .

نظمت شركة "جرير"، وللسنة السادسة على التوالي، توزيع جوائز مسابقة التصوير الفوتوغرافي "غرين يور سكرين"، في ساحة سمبوزيوم عاليه 2001، تلة 888،

وذلك بالتعاون مع بلدية عاليه ومحمية ارز الشوف.

حضر حفل التوزيع ممثل وزارة الشؤون الاجتماعية زاهي الهيبي، ممثل وزارة التربية وليد زين الدين، اصلان وليد جنبلاط، رئيس بلدية عاليه وجدي مراد، منسق قضاء عاليه في "القوات اللبنانية" بيار نصار، المستشار الاقليمي للاتحاد الدولي لصون الطبيعة سعيد دمهورية، رؤساء بلديات ومخاتير وممثلو احزاب وجمعيات بيئية واجتماعية وفنانون ومهتمون.
 

تخلل الحفل عرض فيلم ثقافي عن اعمال شركة "جرير"، ومن ثم ألقى عماد جمال الدين كلمة رئيس بلدية عاليه وجدي مراد فقال "نحن كبلدية ندعم ونشجع كل المشاريع التي تظهر للناس الصورة الحلوة عن مدنيتنا وطبيعتها..."

وقالت المصوّرة المحترفة جودي لمى كلمة لجنة التحكيم: "كان الاختيار صعبا جدا لكثرة الصور المتلقطة: اكثر من الفي صورة ترتكز على ثلاثة مواضيع طبيعة لبنان الامومة القصص".

والقى امجد وجدي مراد كلمة شركة "جرير" واعدا بأن يكون "النشاط أكثر تميزا في كل عام".
وأضاف: نساهم في الاضاءة على المشاكل الاجتماعية...".

بعد ذلك عرض فيلم من كتابة واخراج مكرم الريس يتحدث عن موضوع العام وهو المخدرات والادمان وبثت خلاله صور من "جمعية أم النور".

وتحدث رامي مراد عن الفيلم فقال: "هذا الفيديو هدفه توعية العائلات، ليكون درسا لكل ام واب وكل شاب وشابة كي لا يتورّطوا بهذه الآفة".

وكانت كلمات للمخرج مكرم الريس، ولجمعيتي "ام النور" و"دلتا".

والقى نزار هاني كلمة وزارة البيئة فقال: "ما اجمل من ان نرى لبنان بعيون هؤلاء الشباب والشابات الذين يحملون الكاميرات ويتعرفون على هذا البلد ويعرفونناعليه، وذلك من خلال هذه المسابقة. لا يزال لدينا 15 محمية طبيعية، كل واحدة منها تمثل نظاما ايكولوجيا مميزا يفتخر به هذا البلد".

اضاف: "اود الترحيب بضيف اتى من الاتحاد العالمي لصون الطبيعة، وهنا اود الاشارة الى ان الاهتمام بهذه المسابقة اصبح عالميا، فعندما نقول الاتحاد العالمي لصون الطبيعة نعني اكبر منظمة بيئية تضم عددا مميزا من كل العالم مركزها سويسرا".

وختم: " مبروك لكل الذين تسمح لهم الفرصة ان يشاركوا بهذه المسابقة، مبروك للرابحين ومبروك للجنة التحكيم والجهود التي يقومون بها كل عام ولفريق العمل الكبير الذي يعمل ولشركة جرير، والشكر الاكبر يعود لبلدية عاليه التي تشجع هذه النشاطات البيئية الثقافية كل عام".

والقى زين الدين كلمة وزارة التربية فقال: "كلفني الوزير مروان حمادة تمثيل الوزارة في هذا النشاط الفريد من نوعه، وجميعنا يعرف انه ووزارة التربية والتعليم العالي هما من اوائل الداعمين لهذه النشاطات الهادفة والثقافية التي تقوم بها مدينة عاليه، نحن نوجه لكم التحية لفريق العمل لرئيس البلدية وجدي مراد وكل القيمين على هذه المسابقة، التي تتميز عام بعد عام، ونتمنى لكم الاستمرار بهذا العمل وهذا النجاح".

وزارة الشؤون الاجتماعية
والقى ممثل وزارة الشؤون الاجتماعية مستشار الوزير بيار بوعاصي زاهي الهيبي كلمة قال فيها: "الحقيقة انا جد فرح كمواطن لبناني قبل ان اكون مسؤولا في وزارة الشؤون الاجتماعية، بان ارى هذا العدد الكبير من المواطنين حضورا ومشاركة في هذا الاحتفال، ونجاح هذا النشاط والتعاون بين الوزارات المعنية والبلدية وجمعية ام النور ودلتا وايضا القطاع الخاص كشركة جرير، وهذا التعاون هو ما يحتاج اليه مجتمعنا وبخاصة عندما نرى قضية كقضية الادمان، التي اصبحت آفة كبيرة تطاول شبابنا وتهددهم بان تسلب منهم كرامتهم الانسانية وارادتهم".

وقال: "الادمان اليوم يجب ان تتم معالجته بطريقة شاملة، وهذا ما نحن حرصاء عليه في الوزارة، وخصوصا الوزير بيار بوعاصي الذي كلفني وشرفني اليوم ان امثله، وهو وضع موضوع الادمان في سلم الاولويات. والحقيقة ان معالجة الادمان هي حلقة متكاملة تبدأ بالتوعية على العلاج واعادة التأهيل بهدف الدمج، وايضا لمكافحة التجار الذين يشكلون الخطر الكبير على مجتمعنا وشبابنا. وهنا اودّ توجيه التحية لقوى الامن الداخلي الساهرة دائما على معالجة هذا الموضوع".

واكد ان "نسبة العلاج هي تقريبا 15% للاسف، وبالتالي اذا استطعنا بالتوعية ان نمنع الاشخاص من الدخول في هذا النفق، نكون فعلا نقوم بواجبنا كمجتمع".

ثم قدم وجدي مراد درعا تقديرا لابنة عاليه رئيسة ماراتون بيروت مي الخليل ومن ثم جرى تقديم الدروع إلى أعضاء لجنة التحكيم ومن ثم قدم الفنان برنار رنو لوحة عنوانها "لبنان جنة الكون" إلى رئيس البلدية وجدي مراد، والتي قام رنو برسمها مباشرة على المسرح خلال الاحتفال.

بعد ذلك قدمت الجوائر الى الفائزين في المسابقة، وهي كناية عن كاميرا متطورة ودرع.

والفائزون هم:
- عن فئة اجمل صورة طبيعية في لبنان: اريج خداج
- عن فئة الصورة المجهرية: وائل قبيسي
- عن فئة الامومة في صورة: ايهاب فياض
- عن فئة التوعية من مخاطر المخدرات: نعمت شهيب.

من يملك التاريخ يملك المستقبل

وجدي مراد

النشرة الإلكترونية إبقى على إطّلاع

تسجل الآن