/Municipality

أخبار و نشاطات
حفل تسليم جائزة التلميذ الشهيد "محمد الشعار" التي نالها التلميذ المتفوق "عميد عاصم شهيب"
15 نيسان 2019

حفل تسليم جائزة التلميذ الشهيد "محمد الشعار" التي نالها التلميذ المتفوق "عميد عاصم شهيب" أطلقته مؤسسة اللواء الشهيد "وسام الحسن في احتفال أقامته ثانويه مارون عبود الرسمية على مسرح الثانوية - عاليه برعاية وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ "أكرم شهيب" .

حضر الحفل معالي الوزير "أكرم شهيب" ممثلا بالدكتور "نادر حديفي" ، السيدة "سلمى أكرم شهيب" ، السيدة " آنا وسام الحسن" ، والدة الشهيد "محمد الشعار" السيدة نسمة الشعار ، رئيس بلدية عاليه الأستاذ"وجدي مراد" ممثلا بالدكتورة "منى عقل" ، المحتفى به الطالب"عميد عاصم شهيب" وعائلته، وعدد من مدراء المدارس والأندية والجمعيات الأهلية وفريق العمل الإداري والأكاديمي بثانوية مارون عبود .
بعد النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء رحبت عريفة الحفل الأستاذة "ست الكل رياض ضو" بالحضور معرفة بأهمية هذه المناسبة . ومن ثم تكلمت مديرة الثانويه الدكتورة "سناء شهيب" قائلة : " في رحاب العلم والتفوق نقول ليس هناك خطوط للعقل نقف عندها سوى تلك التي إقتنعنا بوجودها، التفوق العلمي عامل رئيسي من عوامل القوة حيث يتيح فرصة حقيقية في استثمار الطاقات ويزيد من وعي المجتمع ليكون فاصلة للتقدم والازدهار، فتقدم الأمم لا يأتي إلا من خلال الإهتمام بالعلم والعلماء ، ولا شك أن الرعاية الكريمة لمعالي وزير التربية الأستاذ أكرم شهيب لمسيرة المتفوقين الموهوبين هو خير دليل على ما يقدمه معاليه للنهوض بالعملية التعليمية، وهنا لا بد من الإثناء على التدابير التي يأخذها معالي الوزير لإرثاء إمتحانات رسمية عادلة للجميع، ننصف التلميذ المجتهد ونرفع من شأن الوطن وهذا هو دأب اللبنانيين الذين تميزوا بالنجاح والتفوق.
بعدها كان كلمات للطالبة التي فازت بالجائزة الماضية "إيمان عثمان" وكلمة لوالدة الشهيد "محمد الشعار" السيدة "نسمة الشعار". 
ومن ثم ألقت كلمة رئيس بلدية عاليه الأستاذ "وجدي مراد" الدكتورة "منى عقل" ، التي نقلت تحية رئيس البلدية الأستاذ وجدي مراد الذي تعذر حضوره بداعي السفر. ومن ثم رحبت بعائلة الشهيد وسام الحسن وعائلة الشهيد محمد الشعار قائلة :"ها نحن اليوم قد حولنا الشهادة إلى حياة فإذا بنا نحتفل بالتلميذ المتفوق عميد شهيب وقد عهدته مثابرا ومقداما، كسر المعادلة الناجحة المعتمدة، وهي ثلاثية الإرادة والمعلم والكتاب، فتجاوز وتحدى، مر عليه معلمون متفاوتون في عطائهم ودرس في كتب متنوعة، تخطاها كلها، وسع معرفته بالكتاب والحياة، استعان بمعلمين وقدرات أغنوا تجربته وزادوا في قدراته فهنيئا لك وإلى المزيد من النجاح التميز ، ولما كنا في صدد تقدير الشهداء، لما تركوه لنا من تشجيع ودفع لمزيد من المتابعة والتحدي والنجاح، فإن عائلة الشهيد الشعار والشهيد الحسن اللتين ترعيان جائزة باسم شهيديهما، يقدمان اليوم ، في هذه المناسبة منحة مالية للطالب المتفوق عميد شهيب. 
وأكملت مهنئة :" بأسمي شخصيا وباسم المجلس البلدي لمدينة عاليه وباسم رئيس المجلس الأستاذ وجدي مراد نهنئ الطالب المميز عميد شهيب، بفوزه بهذه المنحة التي لها قيمة مادية ومعنوية خاصة، ليكن قدوة لكل طالب يسعى لمستقبل أفضل، كذلك لتكن جوائز التشجيع للطلاب المتفوقين انشاء الله".
وختمت قائلة : " سنبقى نذكر بالوفاء والتقدير شهدائنا الأبرار ونعتز بالمؤسسة الكريمة على اهتمامها وتشجيعها للعلم والشباب المتفوق."
بعدها كانت كلمة مؤسسة اللواء"وسام الحسن "آنا وسام الحسن".
ومن ثم كلمة معالي الوزير الأستاذ أكرم شهيب ممثلا بالدكتور "نادر حديفي" الذي استهل كلمته مستذكرا اللواء الشهيد الغالي وسام الحسن الذي حمل أمانة كبيرة أمن وأمان المواطنين جميعاً ولم يشأ أن يغادرنا إلا بعد أن اطمأن على الوطن ، مع الأسف أيادي الغدر لم تتركه يهنأ بما كان يسعى إليه ونالت منه ظنا منها أنها ستطفئ ضوء ورجولة وسام الحسن ولكن بئس للذين حاولوا إسكاته،والذي نراه اليوم هو أكبر دليل على أنه ما زال بيننا ومسيرته مستمرة. ونقل تحية خاصة من معالي الوزير شهيب وأعرب عن سعادته بشرف تمثيل معاليه بهذه المناسبة ، وأكمل قائلا :" أنا أعتز وأفتخر بأنني خريج هذا الصرح التربوي العظيم وأشدد على كلمة ثانوية رسمية والإجراءات التي تأخذها الوزارة لمصلحة مدرسة رسمية والتعليم الرسمي ، 
واختتم كلمته مهنئا الطالب المتفوق شهيب متمنياً له مستقبل باهر ومزيد من النجاح .

إختتم الحفل بكلمة شكر من المحتفى به الطالب عميد عاصم شهيب شاكرا الجميع على هذه المبادرة المشرفة .

من يملك التاريخ يملك المستقبل

وما هو غير ممكن اليوم ممكن غدا

وجدي مراد

النشرة الإلكترونية إبقى على إطّلاع

تسجل الآن