/Municipality

افتتاح مركز ثقافي روسي جديد في عاليه
16 حزيران 2018

على وقع الأغاني والرقصات افتتح في بلدة عاليه اللبنانية، اليوم الأحد، مركز ثقافي روسي جديد في لبنان. وشملت مراسم الافتتاح، التي نظمتها جمعية الصداقة اللبنانية الروسية بالتعاون مع بلدية عاليه، حفلة موسيقية في ساحة مفتوحة لفنانين من فرقتي الأغاني والرقص التابعتين للمركز الثقافي العلمي الروسي في بيروت.

وجرى افتتاح المركز بحضور السفير الروسي لدى لبنان، ألكسندر زاسيبكين، وحشد من أهل الثقافة والفكر والسياسية.

 وأكد زاسيبكين في كلمة ألقاها خلال هذه الفعالية أن المركز سيشكل مساحة واسعة لتلاقي أهالي المنطقة ومتنفسا حضاريا لهم نظرا لتعدد برامجه الفنية والثقافية والرياضية

بدوره، قال مدير مكتب مؤسسة "روس سوترودنيتشيستفو" في لبنان، فاديم زايتشيكوف، في حديث لوكالة "تاس" الروسية: "هذه الفعالية، التي أجريت بمناسبة يوم روسيا المصادف لـ12 يونيو، أثارت اهتماما كبيرا لدى الرأي العام في جبل لبنان، حيث تقيم هناك عائلات كثيرة لمواطنينا". 

وأشار زايتشيكوف إلى أن عاليه أصبحت المدينة اللبنانية الـ8 التي انضمت إلى دائرة التعاون الثقافي الإنساني بين روسيا ولبنان.

وأوضح أن مراكز ثقافية روسية لبنانية قد تم افتتاحها في كل من طرابلس والبترون وبعلبك وبيت مري وبعقلين والنبطية وراشيا.

وأعرب المسؤول الروسي عن أمله في أن يسهم المركز الجديد بعاليه في جذب الشباب اللبناني من المنطقة الجبلية إلى المؤسسات التعليمية الروسية العليا، وتابع مبينا: "بالإضافة إلى تعليم اللغة الروسية سيتم هنا، استجابة لرغبة الجانب اللبناني، افتتاح ستوديو فني ومدرستين للموسيقا والباليه".

من يملك التاريخ يملك المستقبل

وجدي مراد

النشرة الإلكترونية إبقى على إطّلاع

تسجل الآن