/Municipality

حفل توزيع جوائز مسابقة التصوير
07 كانون أول 2018

تحت رعاية وزارتي البيئة والسياحة، وبلدية عاليه أقامت شركة "جرير"، حفل توزيع جوائز مسابقة التصوير الفوتوغرافي: Green your screen، في قاعة جمعية "الرسالة الإجتماعية " في عاليه، في حضور ممثل وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال أواديس كيدانيان ربيع شداد، الفنان رامي عياش وحشد من الشخصيات السياسية، الروحية والإعلامية.

قدمت الحفل الإعلامية كاتيا كعدي، واستهل بالنشيد الوطني، تلاه كلمة ترحيب من المدير التنفيذي في المسابقة باسم أبو غادر، الذي شكر الحضور ورعاة الحفل، وأضاء في حديثه على أهمية المسابقة.

بعد ذلك، ألقى عضو المجلس البلدي لمدينة عاليه نبيل غريب كلمة رئيس بلدية عاليه الأستاذ وجدي مراد، فأثنى على "دور شركة جرير في تنظيم هذه المسابقة"، وتطرق إلى "الدور الكبير والفاعل الذي تقوم به بلدية عاليه، على مختلف الصعد الإنمائية والاجتماعية وغيرها".

تلا ذلك تقديم درع تكريمية لنائب رئيس البلدية سمير الخوري، تقديرا لنشاطه وعطائه خلال فترة 20 عاما.

ثم كانت كلمة للجنة التحكيم ألقاها ميشال أسطا، فتحدث عن "آلية التحكيم في انتقاء الصور والشفافية المعتمدة لاختيار أجمل صورة".

مع الإشارة إلى أن لجنة التحكيم، ضمت بالإضافة إلى أسطا، الفنان التشكيلي برنارد رنو والمصورة المحترفة جودي لمع.

ثم تم عرض فيلم خاص بمحمية أرز الشوف، من إنتاج شركة "جرير" وإخراج مكرم الريس بصوت الفنان عياش.

تلى ذلك، كلمة لمدير المحمية نزار هاني، الذي ركز على "الدور الفعال لمحبي المحمية في المحافظة عليها، ونشر الوعي من خلال هكذا أنشطة، تجسد روعة وجمال الوطن".

ثم قدمت شركة "جرير" درعا تكريمية للفنان عياش، الذي شكر المنظمين والحضور.

ختام الكلمات، كان لصاحب الرعاية، وتركزت على "الدور الفاعل للجمعيات والمؤسسات، في إرساء ونقل الصورة الجميلة عن لبنان، والدعم الدائم من قبل الوزارة للأنشطة الفاعلة والهادفة كنشاط green your screen".

ثم قدم الشاعر طليع حمدان قصيدة، خاصة بالمناسبة، وتسلم بعدها درعا تكريمية من قبل الشركة.

وبما أن الفئة الرديفة لهذا العام، كانت إظهار دور المرأة الفاعل بالمجتمع اللبناني، بالإضافة إلى الصورة الطبيعة، كرمت شركة "جرير" ثلاث سيدات تركن بصمتهن في المجتمع اللبناني، هن: الممثلة القديرة وفاء طربية، المناضلة سلمى صفير وأمل تلحوق.

بعد ذلك تم توزيع الجوائز على الفائزين، فحل في المرتبة الأولى، عن فئة أجمل صورة طبيعة وعن فئة المرأة، المصور وسام تلحوق.
وفي المرتبة الثانية المصور إيلي أبو نحول.
وفي المرتبة الثالثة المصور فراس دكاش.

وشكرت إدارة الشركة الرعاة والمساهمين والحضور، في إنجاح المسابقة والنشاط الذي كرس كمحطة سنوية ثابتة لمحبي وهواة الطبيعة والتصوير.

من يملك التاريخ يملك المستقبل

وجدي مراد

النشرة الإلكترونية إبقى على إطّلاع

تسجل الآن