/Municipality

ندوة حول تغذية المرأة في سن الرجاء
06 تشرين أول 2018

عقد في الرسالة الإجتماعية عاليه ندوة دعت إليها إختصاصية التغذية الدكتورة "نور الصايغ"، وذلك برعاية بلدية عاليه .

تضمنت الندوة شرح مفصل حول :
_أهمية تغذية المرأة في سن الأمل.
_الإضطرابات الهرمونية عند الفتيات.
_أنظمة غذائية رائجة.

حضر الندوة إلى جانب عقيلة معالي الوزير السيدة سلمى أكرم شهيب، وعقيلة رئيس بلدية عاليه السيدة ندى وجدي مراد والدكتورة منى عقل التي مثلت بلدية عاليه، العديد من الشخصيات والفعاليات النسائية وعدد من ممثلي الجمعيات والأندية من عاليه والمناطق المجاورة.

بعد النشيد الوطني استهلت الدكتورة نور الصايغ الندوة لتشرح عن سن الأمل عند المرأة السن الذي يترافق مع تغيرات الهرمونية وخاصة هرمون الإستروجين .

كما تكلمت عن حمية الديتوكس Detox Diet التي تساعد بتخليص الأجسام من السموم الكيميائية والمكونات المصنعة وكذلك التخلص من الوزن الزائد. ولكن، المشكلة هي نقص مفاجئ في السعرات الحرارية والطاقة من النظام الغذائي مما يسبب سوء التغذية والجوع. هذا بالإضافة الى العديد من المخاطر الصحية الأخرى التي يمكن أن ترافق هذه الحمية اذا لم تتبع بطريقة صحية.

بالإضافة إلى كيتو دايت “رجيم الكربوهيدرات” هو رجيم قليل الكربوهيدرات وغني بالبروتين والخضروات.

تخلل الندوة مداخلة للدكتور "غسان عازار" أخصائي جراحة نسائية وتوليد..تكلم فيها عن أهمية الفحص الدوري والعلاج عن طريق الهرمونات للسيدات خلال هذه المرحلة.

كما وأعلنت الدكتورة نور عن افتتاح المطبخ الصحي "عينك ع صحتك مع نور" الذي يؤمن كافة الوجبات الصحية والسناك من خلال اشتراكات شهرية ، أسبوعية ويومية .

من يملك التاريخ يملك المستقبل

وجدي مراد

النشرة الإلكترونية إبقى على إطّلاع

تسجل الآن