/Municipality

أخبار و نشاطات
استقبال وفد من المنظمة الفرنسية OCED في إطار برنامج الشراكة والتعاون بين بلدية عاليه والمنظمات المانحة
10 تموز 2019

في إطار برنامج الشراكة والتعاون بين بلدية عاليه والمنظمات المانحة التي تهدف إلى تعزيز ودراسة مشاريع تنموية مختلفة.

استقبلت بلدية عاليه وفدا من المنظمة الفرنسية OECD ضم الوفد 
- السيد "الين دوبايراس" Alain Dupayras
رئيس قسم التنمية الإقليمية والسياحة في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.
- السيد "كارلوس كوندي" Carlos Conde"
رئيس قسم العلاقات في الشرق الأوسط وأفريقيا في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.
- والدكتور "أنيس أبو دياب" منسق قسم التنمية السياحية.
بهدف بحث سبل التعاون المشترك بينهما فيما يتعلق بمشاريع تنموية في عدة قطاعات.

وكان في استقبالهم بعض من أعضاء المجلس البلدي وفريق العمل الإداري بالبلدية، ممثلي جمعيات ومدراء مدارس

بعد أن رحبت الدكتورة "منى عقل" عضو الهيئة الادارية في مؤسسة الفرح الاجتماعية وعضو المجلس البلدي بالوفد الزائر ونقلت تحيات رئيس البلدية الأستاذ وجدي مراد الذي تعذر حضوره بداعي السفر.
أكدت على أهمية هذه الزيارة والتواصل والتنسيق مع بلدية عاليه.
ومن ثم قدمت شرحا ملخصا عن دور البلدية في دعم البرامج والمشاريع في مختلف القطاعات ، معبرة عن استعداد البلدية للتعاون مع الوفد الضيف في هذا الاطار ووضع ودراسة مشاريع تنموية مختلفة في كافة القطاعات.

بعدها أعطى الأستاذ "نقولا حداد " عضو بالمجلس البلدي لمحة عن المدينة التي تضم حوالي المئة ألف نسمة والتي تعتبر مركز القضاء الذي يتألف من ٦٧ بلدة وأكمل شارحا عن كافة القطاعات الثقافية،الفنية،التربوية،الإجتماعية والبيئية مشدداً على ضرورة تعزيز القطاع الصحي والحاجة الملحة إلى وجود مستشفى حكومي وتطوير مستشفى الإيمان والمستشفى الوطني والإهتمام بالمراكز الصحية الموجودة بمدينة عاليه ( مركز عاليه الصحي الإجتماعي بجمعية المرأة الدرزية، ومركز الرعاية الأولية - المذهبية الدرزية ) كما ولفت إلى الأعمال والمشاريع التنموية السياحية التربوية والثقافية التى قامت بها البلدية خلال الفترة السابقة خاصة ما يخص القطاع السياحي.

وتحدث عن رؤيته للمشاريع المستقبلية ومدى تلبيتها لحاجة المجتمع بمختلف قطاعاته وشرائحه ، مثمنا زيارة الوفد واهتمامه بتعزيز التعاون المشترك بينهما عبر تنفيذ المشاريع التنموية.

وخلال اللقاء استعرض ممثلي الجمعيات الأهلية أهدافهم الإنسانية والبيئية والاجتماعية والثقافية لجمعياتهم.

تحدث المستشار الفني بجمعية المرأة الدرزية المهندس رامي مراد رضوان بإسم رئيسة الجمعية السيدة كاميليا حليمة بلان عن مسيرة وأهداف الجمعية مستعرضا النشاطات والخدمات الصحية التي يقوم بها مركز عاليه الصحي الإجتماعي .
وقدرته عل استيعاب أعداد كبيرة من المرضى التي تفوق ٧٠٠ مريض بالشهر ، وذلك بفضل جهود الفريق الطبي والإداري بالمركز.
كما قدم شكره لبلدية عاليه ومنظمة أطباء العالم MDM Médecin du monde التي عملت دائما على مساعدة الجمعية في تنفيذ مشاريعها المختلفة من خلال تقديم كافة التسهيلات اللازمة لذلك، هذا فضلا عن تقديم الدعم المادي والمساندة الكبيرة للمركز لتطوير العمل الصحي ودعم مشروع توسيع وتجهيز المركز .
كما نوه بالتعاون المشترك مع الصليب الأحمر اللبناني والدولي .

وقدم الأستاذ طارق التيماني رئيس مكتب التنمية بمنطقة عاليه لمحة عامة عن النشاطات والخدمات التي تقدمها مؤسسة الفرح الإجتماعية.

والأستاذ "زاهر رضوان" شرح بشكل تفصيلي عن نشاطات جمعية green peace وقدم للجنة كتيب يرسم خارطة المشاريع مستقبلية.

وفي نهاية الزيارة شكر الوفد بلدية عاليه مبديا استعداده للتعاون بين المنظمة الفرنسية وبلدية عاليه فى مشاريعها المستقبلية .

وبعد الاجتماع توجه الوفد الزائر الى مركز عاليه الصحي الإجتماعي بجمعية المرأة الدرزية للاطلاع عن كثب على نشاطات المركز وآلية التعاون والتنسيق فيما بينهم. وأكمل جولته الإستطلاعية بمركز الرعاية الأولية - المذهبية الدرزية.

من يملك التاريخ يملك المستقبل

وما هو غير ممكن اليوم ممكن غدا

وجدي مراد

النشرة الإلكترونية إبقى على إطّلاع

تسجل الآن