/Municipality

إجتماع تحضيري بسباق بلوم بنك بيروت ماراثون لعام 2018
08 تشرين أول 2018

عقد إجتماع تحضيري للتنسيق والتنظيم وعرض النشاطات المتعلّقة بسباق بلوم بنك بيروت ماراثون لعام 2018 والذي تنظمه الجمعيّة يوم الأحد 11 تشرين الثاني تحت شعار " بيروت بيكبر قلبها فينا " ،بالتعاون والتنسيق مع بلدية عاليه، في قاعة فندق "مطعم القصر " في عاليه، حضره إلى جانب رئيسة جمعية بيروت مراتون "مي الخليل والهيئة الإدارية " ، معالي الوزير الأستاذ أكرم شهيب برفقة عائلته الكريمة، أعضاء المجلس البلدي لمدينة عاليه، وكيل داخلية عاليه بالحزب التقدمي الإشتراكي يوسف شميط ، مدراء مدارس ، أندية وجمعيات وفاعليات رياضية واجتماعية وحشد من الحضور.

بعد النشيد الوطني، وتعريف من المستشار الإعلامي لبيروت مراتون حسام محي الدين، ألقى الوزير أكرم شهيب كلمته التي استهلها بحديثه عن "الإرادة" قائلاً " عندما أتكلم عن الإرادة تأخذني إلى نموذجين النموذج الأول: السيدة مي الخليل التي مرت بحادث مريب نجت منه بأعجوبة وبفضل عزمها وإرادتها استطاعت تخطي هذه المرحلة التي استغرقت سنتين من المرض، وقامت بنشاط مشرف تخطى حدود العاصمة والوطن ليصل للعالمية. 
وأكمل،النموذج التالي، ابنتي لمى: كانت لمى بوضع صحي دقيق وبعيدة كل البعد عن الرياضة وبفضل عزمها وتصميمها وإرادتها استطاعت تخطي هذه المرحلة وطبعاً بفضل تشجيع زوجها والفريق الرياضي المرافق لها.
وأكمل شهيب قائلاً " الرياضة أخلاق ، عطاء ، إنسانية وحياة ، كل هذه الصفات الأساسية إذا ما توفرت ينجح المجتمع وخاصة أن الركض هو إشباع رغبة رياضية دون إحتكاك عنفي مع الآخر كما يحصل بالرياضات التنافسية الأخرى."
تلتها كلمة بلدية عاليه ألقاها الأستاذ نبيل غريب بالنيابة عن رئيس البلدية الأستاذ وجدي مراد قائلاً "نحن كبلدية عاليه نسعى جاهدين لدعم كافة النشاطات الثقافية والإجتماعية والرياضية وهذا يتمثل بوجود أكثر من ٣٠ جمعية و١٢ نادي رياضي بمدينة عاليه وهذا دليل على الإهتمام بالدور الذي نوليه للرياضة. جمعية بيروت مراتون لديها رسالة سامية تتمثل بتنمية الروح الرياضية بين الشباب وتبعدهم عن أجواء اللهو المضر . وجمعية بيروت ماراثون لا تنمي الروح الرياضية فحسب بل تدعم السلم الأهلي وتجمع حولها جميع اللبنانيين من كافة الأطياف والفئات اللبنانية."

وقالت الخليل في كلمتها : "في كل مناسبة آتي فيها الى مدينتي عاليه، يشدني الحنين والذكريات لمرحلة الطفولة التي تبقى بالنسبة لنا جميعا المرحلة الاحلى والاجمل، واقول مهما غربنا وشرقنا تبقى عودتنا الى ارضنا ووطننا واهلنا ومدينتنا التي نرى فيها هويتنا وكرامتنا وعزنا.

وتحت شعار "بيروت بيكبر قلبها فينا"، هذا السباق الحدث الذي تنظمه جمعية بيروت ماراثون هو عنوان اللقاء اليوم، والهدف منه ان نقول لاهلنا في عاليه والجوار انكم دائما حاضرون معنا في نشاطاتنا في جمعية بيروت ماراتون وبكل النشاطات والمناسبات الكبيرة، وانا ادعوكم باسمي وباسم ابنة عاليه "لمى أكرم شهيب" المسؤولة المنظمة لبيروت مراتون في مدينة عاليه ندعوكم جميعا للمشاركة الكبيرة في بيروت ماراثون ."

وتخلل الإجتماع عرض لأفلام وثائقية ، ومقتطفات عن دوري الماراثونات الآسيوية وشهادات لشخصيات رسمية ومشاهير وأرقام عن السباق.

بعدها "الخليل" دعيت الشخصيات الرسمية للمشاركة في تعبئة مجسّم لقلب بيروت بكميات من الرمال الملونة وأخذت الصورة التذكارية.

من يملك التاريخ يملك المستقبل

وجدي مراد

النشرة الإلكترونية إبقى على إطّلاع

تسجل الآن